$$&(نــغــمــا ت الســنــدريــلا)&$$

ترقرقت دموع الحياه فقمت وقلت لا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الجزيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيمو رومانسى الاسماعيلية
مســاعد المــديـــر
مســاعد  المــديـــر
avatar

عدد الرسائل : 234
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: الجزيرة   الثلاثاء فبراير 12, 2008 2:09 am

الجزيرة : مصر أكدت جدارتها وفازت بأغلى ألقابها الأفريقية






الدوحة/أ ش أ/لا زالت أصداء فوز منتخب مصر بكأس الأمم الافريقية تتنقل بين وسائل الإعلام العريبة والعالمية وأكد تقرير لقناة "الجزيرة" الفضائية أن المصريين سطروا اسمهم فى تاريخ الكرة الأفريقية مجددا بإحرازهم اللقب للمرة السادسة معززين رقمهم القياسى الذى حققوه فى البطولة السابقة بمصر 2006 عندما فازوا بالبطولة للمرة الخامسة.

وقال تقرير القناة التى تتخذ من الدوحة مقرا لها إن منتخب مصر نجح فى تتويج مسيرته الرائعة بالنسخة ال26 التى اختتمت مساء الأحد فى غانا بفوز ثمين على أسود الكاميرون فى المباراة النهائية التى جرت بحضور 45 ألف متفرج تقدمهم الرئيس الغانى جون كوفور ورئيسى الاتحادين الدولى والأفريقى للعبة السويسرى جوزيف بلاتر والكاميرونى عيسى حياتو فضلا عن عدد من الشخصيات الرياضة والسياسية من مختلف أنحاء العالم.

وتابع التقرير قائلا "لقد أكد المصريون استحقاقهم للقب بالفوز على المنافس الكاميروني القوى فى النهائى المثير بهدف نظيف للنجم محمد أبو تريكة ليؤكدوا تفوقهم عليه فى هذه البطولة حيث تغلبوا عليه 4-2 فى أولى مباريات الفريقين فى المجموعة الثالثة للنهائيات".

وأشار تقرير "الجزيرة" إلى استحقاق منتخب مصر للفوز بعدما تفوق على منافسه رغم إهداره فرص عديدة لحسم الفوز فى الشوط الأول خاصة عن طريق عماد متعب ومحمد أبو تريكة علما بأن الأخير نجح فى النهاية فى تسجيل هدف فريقه وهدف المباراة الوحيد إثر تمريرة من زميله محمد زيدان.

وكما فى المباريات السابقة يضيف التقرير الإخبارى نجح المصريون بفضل روحهم العالية وأدائهم القوى وعدم الاستهانة بالمنافسين فضلا عن الانضباط الذى فرضه المدرب الوطنى حسن شحاتة الذى نجح فى الفوز بلقبه الثانى على التوالى "ليسكت الانتقادات التى روجها بعض خصومه فى الفترة التى سبقت إنطلاق النهائيات".

وأكد شحاتة تفوق المدرب الوطنى فى هذه البطولة حيث حقق إنجازه فى مواجهة مدربين من أصحاب الأسماء الكبرى يتقدمهم الألمانى أوتو بفيستر الذى قاد الكاميرون والفرنسيين الثلاثة كلود لوروا (منتخب غانا) وروجيه لومير (منتخب تونس) وهنرى ميشال (منتخب المغرب).

وأضاف تقرير قناة "الجزيرة" أن لوروا اكتفى بتحقيق المركز الثالث لغانا المضيفة وخرج لومير بمنتخب تونس من ربع النهائى بينما جر ميشال المغرب لخروج مبكر من الدور الأول رغم كوكبة النجوم التي يحفل بها فريقه.

وكان المصريون اجتازوا أكبر عقبة في طريق احتفاظهم باللقب عندما حققوا فوزا كبيرا على منتخب كوت ديفوار الذى كان مرشحا فوق العادة بنتيجة 4-1. وتجاوزت مصر ربع النهائى بالفوز على أنجولا 2-1 بعدما أنهت الدور الأول بالفوز على الكاميرون 4-2 والسودان 3-صفر والتعادل مع زامبيا 1-1.

وتابع تقرير "الجزيرة" قائلا "لم يقتصر التفوق المصرى فى نهائيات غانا على إحراز الكأس حيث فاز نجم الوسط حسنى عبد ربه بجائزة أفضل لاعب ليخلف قائد فريقه أحمد حسن الذى فاز باللقب في البطولة الماضية 2006 كما فاز عصام الحضرى بلقب أفضل حارس مرمى".

كما اختارت اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقى 5 لاعبين مصريين للانضمام لمنتخب القارة الذى ضم أفضل اللاعبين فى النهائيات وهم نجم الوسط أبو تريكة والمهاجم عمرو زكى والمدافع وائل جمعة بالإضافة إلى عبد ربه والحضرى فضلا عن اختيار المدافعين أحمد فتحى وهانى سعيد فى التشكيلة الاحتياطية لمنتخب أفريقيا.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kkkkkkkkkkkkkkkkkkkk.ahlamontada.com
Admin
ســنــد ر يــلا
ســنــد ر يــلا
avatar

عدد الرسائل : 650
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 04/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: الجزيرة   الثلاثاء فبراير 12, 2008 6:16 pm

ميرسى جدا جدا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kkkkkkkkkkkkkkkkkkkk.ahlamontada.com
 
الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
$$&(نــغــمــا ت الســنــدريــلا)&$$ :: رياضــــــــــــــــــــه :: رياضه عالميه-
انتقل الى: